Skip Navigation Links
الاخبار
|
الرئيسيه
 
 
دار الشريعة تفوز بلقب أفضل شركة للاستشارات المالية الاسلامية 28 مارس 2010


أعلن "بنك دبي الإسلامي"، أن "دار الشريعة للاستشارات القانونية والمالية"، وهي شركة الاستشارات المالية الإسلامية التابعة له، قد فازت بلقب "أفضل شركة للاستشارات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية"، وذلك في حفل توزيع جوائز "إسلاميك فايننس نيوز" الذي أقيم مؤخراً.

 وتمثل "دار الشريعة"، مركزاً شاملاً لتوفير كافة حلول الاستشارات القانونية والمالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لجميع أشكال التمويل الإسلامي والتعاملات الاستثمارية، كالصكوك والصناديق الاستثمارية وتحويل البنوك التقليدية إلى مؤسسات إسلامية وغيرها. وقد تم إنشاء "دار الشريعة" انطلاقاً من "قسم الاستشارات الشرعية" في "بنك دبي الإسلامي"، وهي المبادرة الأولى من نوعها التي يقوم بها بنك إسلامي.

 وكان "بنك دبي الإسلامي" قد حصد في حفل "إسلاميك فايننس نيوز" أربع جوائز مرموقة، بما فيها جائزة "أفضل بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة" و"أفضل صفقة تمويل مجمع للعام" و"أفضل صفقة وكالة للعام".

 وفي هذه المناسبة قال سهيل زبيري، الرئيس التنفيذي لـ "دار الشريعة": "إننا فخورون بفوزنا بلقب "أفضل شركة للاستشارات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية"، حيث أنه بالرغم من أن "دار الشريعة" قد أكملت عامها الأول فقط في العام 2009، فإن التقدير الذي تلقته حتى اليوم قد أكد على مدى أهمية الخبرات التي تمتلكها في تقديم مستوى عال من الاستشارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لعملائها".

 وأضاف":"بالنيابة عن "دار الشريعة" أود أن أهدي فوزنا بهذه الجائزة إلى الدكتور حسين حامد حسن، رئيس مجلس إدارة الهيئة الشرعية في "بنك دبي الإسلامي" وأحد أبرز الفقهاء في هذا المجال، تقديراً لحياته التي كرسها لخدمة التمويل الإسلامي ولتقديمه النصح والإرشاد اللذان لا يقدران بثمن إلى فريق "دار الشريعة".

 وتعتبر "دار الشريعة" التي تأسست في العام 2008، إحدى الخدمات المبتكرة التي يقمها "بنك دبي الإسلامي"، وهي تقوم بتوفير حلول الشريعة لكافة أنواع التعاملات المالية والمصرفية الإسلامية، بالإضافة إلى إجراء البحوث والتطوير، والتدريب الشرعي، ومراجعة الحسابات، كما تقدم استشارات متواصلة للمؤسسات المالية الإسلامية. وتتواصل "دار الشريعة" بشكل وثيق مع العملاء والمحامين والمصرفيين والمستثمرين، وذلك منذ البدء بتحديد المفهوم الأولي للمشروع ولغاية إنجاز وهيكلة المعاملات وتوثيقها بطريقة متوافقة بالكامل مع أحكام الشريعة الإسلامية.

 وبالإضافة إلى جائزة "أفضل شركة للاستشارات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية"، فقد ساهمت "دار الشريعة" بشكل أساسي في حصول "بنك دبي الإسلامي" على جائزة "أفضل صفقة تمويل مجمع للعام" عن الصفقة التي عقدها مع مجموعة "بن لادن السعودية" ، وجائزة "أفضل صفقة وكالة للعام" عن الإصدار الأولي لصكوك الهلال الصادرة عن مؤسسة التمويل الدولية. حيث أشرفت "دار الشريعة" على هيكلة وتوثيق هذه التعاملات.

 وتكرم جائزة "إسلاميك فايننس نيوز"، أفضل المؤسسات المالية والمصرفية العاملة في قطاع التمويل الإسلامي. وهي إحدى أبرز الجوائز وأكثرها احتراماً في الأوساط المالية الإسلامية العالمية. ومنذ تأسيسها في العام 2005، يعد الاستطلاع الذي تقوم به مجلة "إسلاميك فايننس نيوز"، المؤشر الأكثر دقة في رصد التوجهات الحالية في الأسواق المالية العالمية، وأكثر الاستطلاعات السنوية التي تجري ضمن هذا القطاع مصداقية وشمولية".