Skip Navigation Links
الاخبار
|
الرئيسيه
 
 
دبي الإسلامي يطلق دار الشريعة للاستشارات القانونية والمالية 20 يوليو 2008

دبي الإسلامي يطلق دار الشريعة للاستشارات القانونية والمالية

أعلن "بنك دبي الإسلامي" اليوم عن إطلاق "دار الشريعة للاستشارات القانونية والمالية"، حيث تعد الشركة التابعة للبنك بمثابة مركز شامل لكافة خدمات الاستشارات القانونية والمالية على المستوى العالمي. كما ستقوم الشركة الجديدة بتوفير حلول الشريعة لكافة أنواع التعاملات المالية والمصرفية الإسلامية. وستقوم دار الشريعة بمهام إجراء البحوث والتطوير، والتدريب الشرعي، ومراجعة الحسابات. كما ستتواصل الدار بشكل وثيق مع العملاء والمصرفيين والمستثمرين، وذلك منذ البدء بتحديد المفهوم الأولي للمشروع ولغاية إنجاز وهيكلة المعاملات وتوثيقها بطريقة متوافقة بالكامل مع أحكام الشريعة الإسلامية.

أ
 وقد تطورت فكرة إطلاق «دار الشريعة «منذ تأسيس البنك لـ «إدارة التنسيق الشرعي» في عام 2004، حيث كانت وقتها تعد أول إدارة من نوعها على مستوى العالم.
قال محمد إبراهيم الشيباني، رئيس مجلس إدارة «بنك دبي الإسلامي»، ومدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي: «بكونه أول بنك إسلامي في العالم، يحتل «بنك دبي الإسلامي» مكانة مرموقة في قطاع الصيرفة الإسلامية من جهة، وفي مجال تطبيق أفضل الممارسات المتوافقة مع أحكام الشريعة من جهة أخرى.

وعليه، يسعدنا استثمار خبرتنا الكبيرة في مجال أحكام الشريعة لتأسيس شركة استشارات متخصصة أطلقنا عليها «دار الشريعة»، كما أننا محظوظون بوجود كل من الدكتور حسين حامد حسن، وسهيل زبيري اللذين سيقودان جنباً إلى جنب فريقهما لإنجاح هذه الشركة». مشيرا إلى أنه خلال الأربع سنوات الماضية، قامت «إدارة التنسيق الشرعي» في «بنك دبي الإسلامي» بإتمام أكثر من 1400 عملية مالية، تفوق قيمتها الإجمالية 400 مليار درهم.

من جانبه، قال خالد الكمدة، العضو المنتدب للمجموعة والرئيس التنفيذي لـ «بنك دبي الإسلامي»،: «يتميز «بنك دبي الإسلامي» بسمعته المرموقة عالمياً بكونه رائداً في طرح المنتجات الفريدة في هذا القطاع. كما أننا على قناعة تامة، بأن الإمكانيات العالية ل«دار الشريعة» ستدعم تطور التعاملات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في مختلف أرجاء العالم».

وقال ان التركيز على مجال واحد فقط والذي نفخر به جميعا، وهو الصكوك في النصف الأول من هذا العام وحده ومن خلال الذراع المصرفية الاستثمارية المملوكة بالكامل للبنك.